نهائي الإخوة الأعداء.. كلاكيت ثامن مرة في دوري الأبطال

شارك الرابط عبر

نهائي الإخوة الأعداء.. كلاكيت ثامن مرة في دوري الأبطال

أيام قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، الذي سيقام في مدينة بورتو بالبرتغال.

ولا تعد هذه النسخة، المرة الأولى التي يشهد خلالها النهائي، تأهل فريقين من نفس البلد، بل تكرر هذا السيناريو في 7 نسخ سابقة نستعرضها في التقرير التالي: 

نسخة 2000

التقى ريال مدريد مع فالنسيا في النهائي، وتغلب الميرنجي بنتيجة 3-0، عن طريق أهداف فرناندو موريانتس وستيف ماكمانمان وراؤول جونزاليس.

|||2|||

نسخة 2003

شهد النهائي، صدامًا إيطاليًا بين ميلان ويوفنتوس، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للروسونيري.

نسخة 2008

حدث الصدام الإنجليزي الأول في نهائي الأبطال، حيث جمع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، عن طريق كريستيانو رونالدو وفرانك لامبارد، قبل أن يتفوق الشياطين الحمر في ركلات الترجيح.

نسخة 2013

تفوق بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1، وجاءت الأهداف عن طريق ماريو ماندزوكيتش وآرين روبن للبافاري، وإلكاي جوندوجان لأسود الفيستيفال.



نسخة 2014

تغلب ريال مدريد على نظيره أتلتيكو بنتيجة 4-1 في الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.  

وتقدم أتلتيكو برأسية دييجو جودين، بينما أحرز لريال مدريد، سيرجيو راموس وجاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو.

نسخة 2016

التقى ريال مدريد وأتلتيكو مجددًا في النهائي، وانتهى الوقت الأصلي أيضًا بالتعادل 1-1، عن طريق سيرجيو راموس ويانيك كاراسكو.

وتفوق ريال مدريد وحصد اللقب القاري عن طريق ركلات الترجيح.

نسخة 2019

تكرر النهائي الإنجليزي للمرة الثانية، لكنه جمع هذه المرة بين ليفربول وتوتنهام، وتفوق الريدز بهدفين دون رد أحرزهما محمد صلاح وديفوك أوريجي.

صندوق التعليقات