رقم برشلونة المخيب وإنجاز كوكي أبرز حقائق الجولة ال36 من الليجا

شارك الرابط عبر

رقم برشلونة المخيب وإنجاز كوكي أبرز حقائق الجولة ال36 من الليجا

حافظ أتلتيكو مدريد، على صدارة جدول الليجا بانتصار ثمين (2-1) على ريال سوسييداد في واندا متروبوليتانو، ليستمر في الابتعاد بالقمة على ريال مدريد الذي فاز خارج أرضه على غرناطة (4-1) بفارق نقطتين وعن برشلونة بـ4 نقاط، بعد سقوطه متعادلاً أمام ليفانتي (3-3).

وفيما يلي أبرز 10 حقائق وغرائب للجولة

1 - كوكي: 500 مباراة



شارك قائد أتلتيكو مدريد، خورخي "كوكي" ريسوريكسيون في مباراته رقم 500 كلاعب كرة قدم مع الفريق الأول للروخيبلانكوس، في انتصار ثمين على ريال سوسييداد (2-1)، يقرب فريقه من اللقب رقم 11.

وشارك كوكي في 352 مباراة بالليجا، و39 بكأس الملك، و73 بدوري الأبطال، و29 بالدوري الأوروبي، ومباراتين بالسوبر الأوروبي، و5 بالسوبر الإسباني، في مشوار طويل توج خلاله بـ 7 ألقاب.

وجاءت ألقاب كوكي في حقبة مدربه دييجو سيميوني (لقبان للدوري الأوروبي، ولقبان للسوبر الأوروبي، ولقب للدوري الإسباني، ولقب للكأس ولقب للسوبر الإسباني)، قد تصل إلى 8 حال توج الروخيبلانكوس بالليجا هذا الموسم.

ويتفوق على كوكي فقط اللاعب السابق لأتلتيكو، أديلاردو رودريجيز، الذي شارك في 553 مباراة طوال 17 موسمًا وتوج بـ10 ألقاب.

2 - برشلونة.. انتصار وحيد في آخر 4 جولات

سقط برشلونة في فخ التعادل (3-3) أمام ليفانتي خارج أرضه ليواصل سلسلة من النتائج السلبية جعلته قريبًا من الفشل في التتويج باللقب.

وخسر برشلونة من غرناطة في كامب نو، وفاز على فالنسيا في ميستايا قبل أن يتعادل في مباراتين متتاليتين أمام أتلتيكو، وليفانتي، ليبتعد بـ4 نقاط عن أتلتيكو مدريد ونقطتين خلف الريال.

3 - إشبيلية على بعد نقطتين من رقمه القياسي

فاز إشبيلية على فالنسيا، وأصبح على بعد نقطتين فقط من رقمه القياسي في دوري الدرجة الأولى، مع تبقي جولتين على ختام الموسم.

وحصد الفريق الأندلسي 74 نقطة، بفارق نقطتين عن الـ76 نقطة التي حققها في موسم "2014-2015" مع أوناي إيمري في دكة البدلاء.



4 - سيلتا فيجو: 4 انتصارات متتالية

فاز سيلتا فيجو على خيتافي (1-0) ليحقق انتصاره الرابع تواليا، بعد فوزه مسبقا على كل من فياريال، وليفانتي، وأوساسونا، ليحتل المركز الثامن بـ50 نقطة ويظل منافسا على مقعد مؤهل لأوروبا

5 - بيتيس ورقم إيجابي ضخم

حصد ريال بيتيس نقطة تعادل في ملعب إيبوروا أمام إيبار (1-1) ليرفع إجمالي المباريات التي لم يذق فيها طعم الخسارة لـ9 على التوالي، وليعزز مركزه السادس بـ55 نقطة ويقترب من التأهل للدوري الأوروبي.

وفي المجمل حقق فريق المدرب مانويل بيليجريني 15 انتصارًا هذا الموسم، و10 تعادلات، و11 خسارة.

6 - بيلباو يعود لسكة الهزائم

سقط أتلتيك بلباو (1-0) على ملعب هويسكا ليمنى فريق المدرب مارسيلينو جارسيا تورال بأول هزيمة له بعد9 جولات.

وكانت آخر هزيمة للفريق الباسكي في البطولة تعود لـ10 من مارس/آذار، عندما خسر أمام أتلتيكو مدريد في ملعب واندا متروبوليتانو.

وخلال الفترة السابقة حقق بيلباو 7 تعادلات وانتصارين قبل السقوط في ملعب التورالين أمام هويسكا.



7 - ليفانتي يتعملق أمام الكبار

حقق ليفانتي تعادلا بطعم الفوز أمام برشلونة (3-3) بعدما كان متأخرًا (0-2)، ليصبح أكثر فريق هذا الموسم يخرج بنقاط من مواجهاته أمام الثلاثة الكبار في الجدول: أتلتيكو، وريال مدريد، وبرشلونة.

ففريق المدرب باكو لوبيز فاز (0-2)، وتعادل بهدف أمام أتلتيكو مدريد، وخسر أمام ريال مدريد على أرضه (0-2)، لكنه فاز في فالديبيباس (1-2)، وأمام برشلونة خسر في لقاءه الأول في كامب نو بهدف نظيف قبل أن يجني نقطة ثمينة في سيوتات دي فالنسيا.

وفي المجمل حصد ليفانتي 8 نقاط من مبارياته الست أمام الثلاثة الكبار بالليجا، ليحل في المركز الـ13 برصيد 40 نقطة.

8 - خيتافي بدون أهداف

خسر خيتافي أمام سيلتا فيجو بهدف نظيف ليعود ويفشل في زيارة الشباك مجددًا، وهو أمر تعاني منه كتيبة المدرب خوسيه بوردالاس القريبة من منطقة الهبوط، حيث فشلت في التسجيل طوال 12 مباراة خلال الجولات الـ16 الأخيرة.

ومني الفريق في فيجو بالهزيمة الثالثة تواليًا، وفاز بمباراة وحيدة خلال آخر 11 جولة، في هويسكا، يوم 25 أبريل/نيسان، ليحل في المركز الـ16 بـ34 نقطة، مبتعدًا بـ3 نقاط عن منطقة الخطر.



9 - إلتشي.. انتصار وحيد في 11 جولة

سقط إلتشي بثنائية نظيفة في ملعب ريال سوسييداد، ليخسر ثالث مباراة له تواليا، وليحل في المركز الـ19 برصيد 30 نقطة، نفس رصيد إيبار الأخير.

وخلال الجولات الـ11 الأخيرة، لم يفز إلتشي سوى بلقاء وحيد على حساب ليفانتي، ليقترب من توديع دوري الأضواء.

10 - بلد الوليد يصوم عن الانتصارات

خسر بلد الوليد على أرضه أمام فياريال (0-2)، ليواصل مسيرة نتائجه السيئة للمباراة العاشرة تواليا.

ففريق المدرب سيرجيو جونزاليس الذي يحل في المركز الثامن عشر في الجدول، فشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة تواليا.

وخلال تلك الفترة، تعادل بلد الوليد في ست منها وخسر في أربعة، في أسوأ سلسلة نتائج سلبية لجونثالث والأسوأ للفريق منذ عام 2010.

الكلمات المفتاحية

الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2020/2021 نادي ديبورتيفو ألافيس نادي أتلتيك بيلباو نادي أتلتيكو مدريد نادي برشلونة نادي ريال بيتيس نادي سيلتا فيغو نادي أوساسونا نادي ريال مدريد نادي ريال سوسييداد نادي إشبيلية نادي فالنسيا نادي بلد الوليد نادي فياريال نادي خيتافي نادي إيبار نادي إلتشي نادي ليفانتي نادي قاديش نادي غرناطة نادي هويسكا الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - سيلتا فيغو ضد خيتافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى: - بلد الوليد ضد فياريال الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - إشبيلية ضد فالنسيا الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسييداد الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - ليفانتي ضد برشلونة الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - إلتشي ضد ديبورتيفو ألافيس الدوري الإسباني الدرجة الأولى: - إيبار ضد ريال بيتيس الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - هويسكا ضد أتلتيك بيلباو الدوري الإسباني الدرجة الأولى: - غرناطة ضد ريال مدريد الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - أوساسونا ضد قاديش

صندوق التعليقات