ثلاثي دوري السوبر يلتحق بالمجلس التنفيذي للرابطة الأوروبية

شارك الرابط عبر

ثلاثي دوري السوبر يلتحق بالمجلس التنفيذي للرابطة الأوروبية

ثلاثي دوري السوبر يلتحق بالمجلس التنفيذي للرابطة الأوروبية

انضم دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام الإنجليزي، لعضوية المجلس التنفيذي لإدارة رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، كأحد 3 مسؤولين من الأندية التي شاركت في المحاولة الفاشلة لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، ينضمون للمجلس.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الثلاثاء، أن ممثلين عن ناديي إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني سيتواجدان إلى جانب ليفي في المجلس.

واختير المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، ميجل أنخل خيل مارين، عضوا باللجنة التنفيذية، وسيكون الممثل الإسباني الوحيد بالرابطة.

وكان الناديان من الأندية التي أسست بطولة دوري السوبر الأوروبي في أبريل/ نيسان الماضي قبل أن ينهار المشروع بأكمله وسط ردود فعل غاضبة ومعارضة.

وأعيد قبول 9 أندية من المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي في "إيكا" الشهر الماضي بعد ابتعادهم عن مشروع إقامة المسابقة المستحدثة.

وما تزال 3 أندية: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، ملتزمة بفكرة دوري السوبر الأوروبي ودخلت في نزاعات قضائية مع الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وكان أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس يشغل منصب رئيس (إيكا) كما كان عضوا تنفيذيا في (يويفا)، وذلك قبل أن يدخل في محاولة تأسيس البطولة الجديدة في فصل الربيع الماضي.

وتأكد اختيار ليفي في اليوم الثاني من اجتماع "إيكا" في مدينة جنيف السويسرية.

صندوق التعليقات