أتلتيكو يواجه المهمة الأصعب.. وبرشلونة يسعى لفك عقدته

شارك الرابط عبر

أتلتيكو يواجه المهمة الأصعب.. وبرشلونة يسعى لفك عقدته

سيهدف ثلاثي القمة، أتلتيكو وريال مدريد وبرشلونة، لهدف وحيد وهو الفوز بالنقاط التسع، خلال الجولات الثلاث المتبقية من الدوري الإسباني، من أجل الحفاظ على حظوظهم للتتويج باللقب.

ويخوض أتلتيكو مدريد، المتربع على قمة الجدول بفارق نقطتين عن ريال وبرشلونة، مواجهة صعبة أمام ريال سوسيداد، على ملعب واندا متروبوليتانو، يوم الأربعاء، في الجولة الـ36.

وينافس سوسيداد بشراسة من أجل التأهل للدوري الأوروبي، ويحتل الآن المركز الخامس في جدول الليجا، وهو بطل النسخة قبل الأخيرة من كأس ملك إسبانيا.

ولا يزال أتلتيكو مدريد يعتمد على نفسه من أجل التتويج باللقب، حيث يتصدر الدوري بـ77 نقطة، وهو الأمر المختلف بالنسبة لريال مدريد وبرشلونة، حيث يمتلك كلاهما 75 نقطة.

عقدة ليفانتي

وسيعلم أتلتيكو نتيجة برشلونة أولا، حيث يزور الأخير ملعب ليفانتي غدا الثلاثاء، سعيا لاستعادة نغمة الانتصارات، بعدما فقد 5 نقاط في آخر 3 جولات.

ولن تكون المواجهة سهلة على الفريق الكتالوني، خاصة أنه خسر على ملعب سيوتات دي فالنسيا، في آخر زيارتين، الموسم الماضي بالليجا (3-1)، وفي ذهاب ثمن نهائي كأس الملك موسم 2018/2019 (2-1).

لكن فريق المدرب باكو لوبيز، يمر بواحدة من أسوأ فتراته هذا الموسم، من حيث النتائج، حيث خسر أربع مرات وتعادل في أخرى، خلال الجولات الماضية.

وهو الأمر الذي يرغب برشلونة حتما في استغلاله، مثله مثل ريال مدريد الذي سيختتم الجولة يوم الخميس، على ملعب لوس كارمينيس أمام غرناطة، الفريق التنافسي والخطير أيضا، رغم أن الميرينجي فاز عليه في آخر 11 مواجهة.

ويظل الفريق الأندلسي منتشيا بانتصاره على برشلونة، قبل ثلاث جولات في معقله كامب نو، بهدفين لواحد، ويتمنى تكرار نفس الأمر أمام الريال

أما إشبيلية، الذي تضاءلت حظوظه في المنافسة، بابتعاده بست نقاط عن أتلتيكو مدريد، فسيخوض مواجهة قوية هو الآخر أمام فالنسيا، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.



وتعتمد كتيبة جولين لوبيتيجي من أجل الفوز باللقب، على نتائج الفرق الثلاثة المتصدرة.

وسيستمر الطموح للعب أوروبيا، وكذلك البقاء في الأضواء، قائما، في مباريات بلد الوليد - فياريال، إيبار - ريال بيتيس، هويسكا - أتلتيك بلباو.

وأنعش إيبار حظوظه في البقاء بالأضواء، بعدما حقق انتصارين متتاليين للمرة الأولى هذا الموسم، ليظل في المركز الأخير، لكنه اقترب بفارق نقطتين من النجاة.

كما سيخوض إلتشي، الذي يتعادل في الرصيد مع هويسكا، ويحل كلاهما في المركزين الثامن عشر والتاسع عشر بفارق نقطة عن إيبار، مباراة مصيرية أمام ديبورتيفو ألافيس، الذي يعاني هو الآخر، ويبتعد بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

ويواجه خيتافي كذلك تحديا متمثلا في ضرورة الانتصار، على ملعب بالايدوس أمام سيلتا فيجو، حيث يمتلك الفريق المدريدي 34 نقطة، بعد خسارته في آخر مباراتين، ويحتاج لثلاث نقاط ثمينة في مشواره من أجل البقاء.

في المقابل، أنعشت كتيبة سيلتا فيجو حظوظها في اللعب أوروبيا، بعد تحقيقها لثلاثة انتصارات متتالية مؤخرا، لتحل في المركز الثامن بـ47 نقطة، وترغب في المواصلة بقيادة مدربها الأرجنتيني إدواردو كوديت.

الكلمات المفتاحية

الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2020/2021 نادي ديبورتيفو ألافيس نادي أتلتيك بيلباو نادي أتلتيكو مدريد نادي برشلونة نادي ريال بيتيس نادي سيلتا فيغو نادي أوساسونا نادي ريال مدريد نادي ريال سوسييداد نادي إشبيلية نادي فالنسيا نادي بلد الوليد نادي فياريال نادي خيتافي نادي إيبار نادي إلتشي نادي ليفانتي نادي قاديش نادي غرناطة نادي هويسكا الدوري الإسباني الدرجة الأولى: - ريال بيتيس ضد غرناطة الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - سيلتا فيغو ضد خيتافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 13/5 - بلد الوليد ضد فياريال الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - إشبيلية ضد فالنسيا الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسييداد الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - ليفانتي ضد برشلونة الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - إلتشي ضد ديبورتيفو ألافيس الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 13/5 - إيبار ضد ريال بيتيس الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 12/5 - هويسكا ضد أتلتيك بيلباو الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 13/5 - غرناطة ضد ريال مدريد الدوري الإسباني الدرجة الأولى: 11/5 - أوساسونا ضد قاديش

صندوق التعليقات